حاضنة “يوكاس” تعقد مقابلات للمشاركين في مشروع بال لانسر

غزة/زينات عياد/ عقدت حاضنة يوكاس التكنولوجية –التابعة للكلية الجامعية بغزة، مقابلات أولية للمشاركين في مشروع بال لانسر، وذلك ضمن مشروع غزة الطارئ المال مقابل العمل ودعم العمل الحر، الذي ينفذه مركز تطوير المؤسسات الأهلية بتمويل من البنك الدولي وبالتنسيق مع وزارة المالية والتخطيط، ووزارة التنمية الاجتماعية، ووزارة العمل والصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية.

وقال الدكتور سعيد الزبدة مدير الحاضنة “إن مشروع بال لانسر يهدف إلى تدريب عدد من الشباب والشابات المعطلين عن العمل وتأهيلهم لسوق العمل، وتمكينهم للحصول على فرصة عمل بشركات داخلية وخارجية لتحسين وضعهم الاقتصادي”.

وأضاف أن زيادة توجه الخريجين إلى منصات العمل الحر دفع الحاضنة لتوفير منصة تدريب متخصصة لهم في كافة المجالات وخاصة التي عليها طلب متزايد لصقل مهاراتهم، وتزويدهم بمصادر عملية عبر الانترنت.

من جهته بين المهندس طارق ثابت مدير برامج الحاضنة أنه تم عقد مقابلات للمشاركين في المشروع من التخصصات التالية (برمجة تطبيقات الاندرويد Android، بناء مواقع الانترنت بتقنية Word Press، وتصميم واجهات المستخدم UX/UI، والتسويق الالكتروني عبر محركات البحث SEO/ SEM، التسويق  الالكتروني، التصميم الجرافيكي، بناء وتطوير مواقع الانترنت بلغة PHP Laravel).

وأضاف أنه تم اختيار المشاركين وفق شروط الالتحاق بالمشروع وهي أن يكون الشاب ما بين 18 -24 سنة، ولا يعمل ومتفرغ للتدريب والاحتضان بشكل تام لمدة ثمانية شهور، وحاصل على شهادة جماعية في مجال التدريب الذي يود الالتحاق به.

وبين أن المتأهلين سيحصلون على دورات تدريبية لمدة شهرين،  ومتابعة واحتضان لمدة ستة شهور، وسيشمل التدريب مهارات تقنية وحياتية والعمل الحر، بالإضافة إلى الحصول على المواصلات خلال فترة التدريب.