حاضنة “يوكاس” تختتم برنامج التدريب والإرشاد للمشاركين في برنامج START

اختتمت حاضنة يوكاس التكنولوجية -التابعة للكلية الجامعية للعلوم التطبيقية برنامج التدريب والإرشاد، وذلك ضمن أنشطة برنامج تطوير الحاضنات الفلسطينية START، لاحتضان الأفكار الريادية والمشاريع الناشئة، الممول من الوكالة السويسرية للتنمية SDC، وبإشراف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP.
وقال الدكتور سعيد الزبدة، مدير الحاضنة، إن “البرنامج يهدف لنشر الثقافة الريادية ومفاهيمها في قطاع غزة، ومساعدة رواد الأعمال الشباب على تطوير أفكارهم الريادية وتجسيدها في مشاريع تنموية مدرة للدخل، وتنمية المهارات العملية والإدارية للمبادرين وتنمية الروح الاستثمارية لديهم”.
وأضاف ”الزبدة“ أن الحاضنة تسعى إلى إنشاء جيل ريادي قادر على المنافسة في المحافل الدولية والمحلية، بالإضافة إلى تمكينهم اقتصاديا لتحسين المستوى الاقتصادي لهم، في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها قطاع غزة.
بدورها أوضحت المهندسة دعاء صيام، منسقة المشروع، أنّ برنامج التدريب والإرشاد استهدف 60 مشاركًا من أصحاب الأفكار الرياديّة والمشاريع الناشئة، لتمكينهم من تأهيل مشاريعهم وتسويق منتجاتهم والعمل على تطويرها.
وأشارت ”صيام“ إلى أن البرنامج شمل مجموعة من الدورات التدريبية المتخصصة في مجال التسويق الالكتروني، ومهارات التشبيك، ومهارات اللغة الإنجليزية، ومهارات عرض الأعمال على المستثمرين، وبناء خطة العمل، والتمويل، والتسويق، على يد مجموعة من الخبراء والمختصين في المجال.