حاضنة يوكاس تنظم يوم مفتوح في مجال العمل الحر

غزة/زينات عياد/ نظمت حاضنة يوكاس التكنولوجية –التابعة للكلية الجامعية بغزة يوم مفتوح في مجال العمل الحر E_ Work open day، لتدريب الطلبة والخريجين على مهارات ومنصات العمل الحر، وذلك ضمن برنامج E_ Work، الذي تنفذه الحاضنة بتمويل كريم من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والبنك الإسلامي للتنمية، وبإشراف جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية.
وقال المهندس طارق ثابت مدير البرامج في الحاضنة “إن الحاضنة تسعى من خلال هذا اليوم إلى صقل وتطوير مهارات الشباب في مجال العمل الحر، وتمكينهم من التعرف على منصات العمل الحر، والاستفادة منها في تسويق أنفسهم وتوفير فرص عمل لهم “.
وأضاف أنه تم التركيز في اليوم المفتوح على التصميم الجرافيكي، وكتابة المحتوى، والتسويق الإلكتروني، نظرا لزيادة الطلب عليها في مواقع العمل الحر، مما يساعد في فتح الأفاق أمام الشباب للحصول على فرص عمل.
وبين م. ثابت أن اليوم المفتوح استمر لمدة 8 ساعات، واستهدف 50مشارك من كافة التخصصات الجامعية، واشتمل على محاضرات في مهارات العمل الحر واختيار المهارة المناسبة، وانشاء UP Work Profiles، وكتابة المقترح ومهارات التقدم للوظائف عبر المواقع، ومحاضرة في Personal Branding، التي قدمها مجموعة من الخبراء والمختصين في المجال، بالإضافة إلى تطبيقات عملية وجلسات إرشادية مع استشاريين ومختصين.
من جانبهم عبر المشاركون عن مدى ساعدتهم في المشاركة باليوم المفتوح، مشيرين إلى أهمية المواضيع المقترحة ومدى استفادتهم منها في حياتهم العملية خاصة في مجال العمل الحر، ودعوا الحاضنة لعقد مزيد من الفعاليات المماثلة لاستفادة أكبر عدد من الشباب، ولتطوير مهاراتهم وقدراتهم.