حاضنة “يوكاس” تعلن عن الفرق الفائزة في مسابقة هاكثون ستارت

غزة/زينات عياد/أعلنت حاضنة يوكاس التكنولوجية –التابعة للكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بغزة، عن الفرق الأربعة الفائزة في مسابقة هاكثون ستارت والتي قدمت أفضل الحلول الإبداعية للتحديات التي تواجه المصانع المحلية، وذلك في اختتام فعاليات المسابقة التي استمرت ليومين متتاليين.

وتأتي مسابقة هاكثون ضمن برنامج ستارت لاحتضان الأفكار الريادية والمشاريع الناشئة بتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية وبالتعاون مع SDC، وبإشراف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، وبالشراكة مع اتحاد الصناعات الفلسطينية وجمعية رجال الأعمال.

وفي كلمته شكر الدكتور سعيد الزبدة مدير الحاضنة شركاء الحاضنة وأصحاب المصانع والشركات على جهودهم في إنجاح الفعالية، وهنأ الفائزين بالجائزة مبينا أنهم استحقوا الجائزة المالية نتيجة جهودهم المبذولة وعملهم الدؤوب على مدار اليومين للمسابقة.

بدوره قال المهندس طارق ثابت مدير البرامج في الحاضنة “بناء على تقييم لجنة الحكم والمختصين في مجال ريادة الأعمال، تم اختيار أربعة فرق فائزة بالمسابقة قدمت أفضل الأفكار الإبداعية لحل مشاكل قطاع الصناعات المحلية”

وأشار أن الفائزين بالمركز الأول والأول مكرر هم المشاركين في التحدي الرابع وحصلوا على جائزة مالية بقيمة 1000$ لكل فريق، والفائزين بالمركز الثاني فهم المشاركين في التحدي الخامس وفازوا بجائزة مالية بقيمة 750$، اما الفائزين بالمركز الثالث فهم المشاركين بالتحدي الأول وفازوا بجائزة مالية بقيمة 500$.

وبين م. ثابت أن المسابقة استهدفت 100 مشارك من الطلبة والخريجين أصحاب الأفكار الإبداعية من كلا الجنسين في مختلف التخصصات الأكاديمية، لتقديم 25 فكرة ريادية تساهم في تقديم مجموعة من الحلول الإبداعية والابتكارية للمشاكل التي تواجه قطاع الصناعات المحلية”.

وذكر أن التحديات التي تنافس عليها المشاركين هي إدارة عمليات التدقيق الداخلي في المصانع بطريقة مبتكرة لتوفير الوقت والجهد وبمهنية عالية وفعالة، التقليل من استهلاك الطاقة الكهربائية في حفظ المنتجات المجمدة والبوظة، تقديم أفكار إبداعية لتحسين توزيع المنتجات الغذائية من المصانع المحلية، تقديم أفكار لتغليف الأجبان بطريقة مبتكرة وجذابة مع الحفاظ على التكلفة الإنتاجية، بالإضافة إلى ترويج مبتكر لمقرمشات الشيبس والمسليات بحيث تزيد الحصة السوقية لها مقارنة بالمنتجات المثيلة في السوق.

وفي نهاية الحفل الختامي كرمت الحاضنة شركاء الحاضنة وأصحاب المصانع والشركات شاكره لهم جهودهم المبذولة لإنجاح الفعالية.