ضمن فعاليات هاكثون ستارت حاضنة “يوكاس” تعقد جلسة حوارية لأصحاب الشركات والمصانع

غزة/زينات عياد/عقدت حاضنة يوكاس التكنولوجية-التابعة للكلية الجامعية بغزة، جلسة حوارية مع أصحاب الشركات والمصانع المشاركين في مسابقة هاكثون ستارت، لمحاورتهم في كيفية تطوير أفكار الشباب الريادية وتبني أفكارهم، وذلك ضمن فعاليات مسابقة هاكثون ستارت.

وحضر الجلسة أ. جمال أبو عيطة صاحب مصنع أبو عيطة للألبان، م. محمد الوادية من شركة الأمير ، د. محمد الأشعل استشاري في مجال المبيعات والتسويق، و م. هاني الخطيب الاستشاري في شركة مأرب.

وناقش المهندس صلاح طه المرشد والاستشاري في مؤسسات دولية مع الحضور مدى قبولهم احتضان الأفكار الريادية والحلول التقنية التي يضعها المشاركين بالمسابقة لمواجهة التحديات التي تواجه القطاع الصناعي بقطاع غزة.

من جهتهم بينوا أصحاب الشركات والمصانع أن الأفكار التي اقترحها الشباب المشاركين في المسابقة ، أفكار قيمة، ولكنها تحتاج إلى تطوير لتطبيقها على أرض الواقع. مشيرين إلى أهمية زيارة المصانع والشركات المحلية بقطاع غزة والتعرف على عملها لمساعدتهم في وضع الحلول المناسبة لمواجهة التحديات التي تواجهها.

وأضافوا أن المصانع والشركات تحتاج إلى أفكار ريادية قابلة للتطبيق خاصة في ظل المنافسة الشديدة والأوضاع الصعبة التي يعاني منها القطاع الصناعي بقطاع غزة.

وأكدوا على أهمية مساعدة الشباب وتبني أفكارهم التي تتناسب مع متطلبات المصانع والشركات، موضحين أهم المعايير والضوابط لاحتضان الأفكار وقبولها وتتمثل في حداثة الفكرة و قابلية تطبيقها على أرض الواقع، وذات جودة عالية، وتخدم شريحة واسعة من المجتمع، وتحقق مبيعات، وبتكلفة مناسبة.

يذكر أن مسابقة هاكثون ستارت تهدف لاختيار أفضل الحلول الإبداعية للتحديات التي تواجه الصناعات المحلية، وتنفذها حاضنة يوكاس بتمويل كريم من الوكالة السويسرية للتنمية وبالتعاون مع SDC، وبإشراف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP.