حاضنة “يوكاس” تختتم سلسلة ورش تعريفية لـ “برنامج تطوير السوق المتكامل في الأراضي الفلسطينية”

 

غزة/زينات عياد/اختتمت حاضنة يوكاس التكنولوجية –التابعة للكلية الجامعية بغزة سلسلة ورش تعريفية لـ ” برنامج تطوير السوق المتكامل في الأراضي الفلسطينية”، المنفذ بالشراكة مع مؤسسة أوكسفام بتمويل من وزارة الخارجية الدانيماركية ووكالة التنمية الدولية (Danida) والوكالة السويسرية للتنمية وبالتعاون (SDC)، لمناقشة الأفكار والمشاكل التي يعاني منها قطاع الزراعة في غزة.

وقال المهندس طارق ثابت مدير البرامج في الحاضنة ” إن البرنامج يهدف إلى تمكين الشباب والنساء في قطاع الزراعة، ومساعدتهم في تحسين وضعهم الاقتصادي من خلال انشاء مشاريع ريادية مدرة للدخل”.

من جهته أضاف المهندس عماد الجيار منسق المشروع أن الحاضنة تسعى من خلال الورش لمناقشة الأفكار والمشاكل التي يعاني منها قطاع الزراعة في غزة، ووضع الحلول المناسبة لها، بالإضافة إلى تمكين الشباب والنساء وتسجيعهم للعمل في القطاع الزراعي وتنفيذ مشاريع استثمارية تساعدهم في تحسين وضعهم الاقتصادي.

وأشار أنه من خلال الورش تم مناقشة المواضيع التالية: إعادة تدوير المخلفات، إنتاج وتسويق الغذاء الامن، انتاج وتسويق الاعلاف الخضراء، مذابح بمواصفات نموذجية، التخزين المبرد والمجمد، انتاج وتسويق الطيور، تقنيات زيادة الانتاج ودرء المخاطر.

ودعا م. الجيار المهتمين للتسجيل في المشروع للاستفادة منه في تطوير أفكارهم وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم الابتكارية في استخدام التقنيات الحديثة.