حاضنة يوكاس بالتعاون مع جمعية الرحمة العالمية  تطلقان برنامج العمل الحر

 

اطلقت حاضنة يوكاس التكنولوجية بالتعاون مع جمعية الرحمة العالمية برنامج العمل الحر ضمن مشروع استضافة وإدارة حاضنة المشاريع التكنولوجية “المرحلة الرابعة”، وذلك بتمويل كريم من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والبنك الاسلامي للتنمية.

وقال الدكتور سعيد الزبدة مدير الحاضنة “إن المشروع يهدف إلى توفير فرص عمل للخريجين من خلال العمل الحر عبر الانترنت، وصقل مهاراتهم في المجالات التي عليها طلب متزايد في مواقع العمل الحر المختلفة، والتشبيك مع مؤسسات محلية وخارجية”.

وأضاف أن المشروع يسعى إلى تحسين مهارات التعلم الذاتي لدى الخريجين بتزويدهم بمصادر تعليمية وعملية عبر الإنترنت، والمساهمة في دعم التقدم الوظيفي وزيادة دخل الشباب في قطاع غزة، بالإضافة إلى رفع كفاءة الخريجين التنافسية عبر دمجهم في بيئة عمل عالمية.

من جهته قال الأستاذ محمد الجاوي منسق المشروع أن المشروع عبارة عن برنامج تدريبي تخصصي يستهدف الخريجين، ويتكون من مرحلتين حيث يشمل في مرحلته الأولى تدريب تقني في مجالات ومساحات عمل وبرنامج ارشادي متخصص يتلاءم مع مهاراتهم وقدراتهم التقنية.

وأشار الجاوي أن زيادة توجه الخريجين إلى منصات العمل الحر دفع الحاضنة لتوفير منصة تدريب متخصصة لهم في كافة المجالات وخاصة التصميم والبرمجة والتسويق والترجمة لزيادة الطلب عليهم.