حاضنة “يوكاس” تعقد مقابلات أولية لاختيار أفضل المشاريع الريادية لبرنامج تسريع الأعمال

 

غزة/عقدت حاضنة يوكاس التكنولوجية –التابعة للكلية الجامعية بغزة مقابلات أولية لاختيار أفضل المشاريع الريادية للمشاركة في برنامج تسريع الأعمال لمشروع الكويت للتطوير والحاضنة التكنولوجية –المرحلة الرابعة، والتي تنفذه جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية بتمويل كريم من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وبإشراف البنك الإسلامي للتنمية.

وقال دكتور سعيد الزبدة مدير الحاضنة ” إن البرنامج يهدف إلى دعم الرياديين وأصحاب الشركات الناشئة مالياً وإدارياً وفنياً وقانونياً، وتوفير البيئة المناسبة لهم لتنمية شركاتهم من خلال تطوير منتجاتهم، واطلاق منتجات جديدة والدخول إلى الأسواق العالمية”.

من جهته بين المهندس محمد منسق البرنامج أن البرنامج يستهدف أصحاب الشركات الناشئة التي تطمح في احداث تحسين وتطوير على خدماتها والدخول إلى أسواق جديدة أو اطلاق منتجات جديدة من نفس مجال عمل الشركة، ويستهدف ايضا المهتمين بمجال التكنولوجيا وريادة الأعمال من القطاع الخاص.

وأضاف أن المتأهلين سيحصلون على دورات تدريبية متخصصة في مجال ريادة الأعمال والتسويق، والاستثمار، وجلسات ارشاد مع مرشدين ومختصين، كما سيتم توفير لهم خدمات لوجستية متكاملة ودعم قانوني، بالإضافة إلى دعمهم للمشاركة في منافسات عالمية، والمشاركة في برامج تسريع الأعمال الخارجية.

وأوضح أنه تم اختيار أفضل المشاريع الريادية لبرنامج تسريع الأعمال من قبل لجنة متخصصة، ووفق شروط ومعايير معينة وضعتها اللجنة.