حاضنة يوكاس تعقد ورشة عمل بعنوان ” كيف تحقق النمو والاستثمار لمشروعك الريادي”

 

غزة/عقدت حاضنة يوكاس التكنولوجية التابعة للكلية الجامعية بغزة ورشة عمل بعنوان “كيف تحقق النمو والاستثمار لمشروعك الريادي”، للرياديين وأصحاب المشاريع الناشئة، وذلك في مقر الحاضنة بغزة.

وتهدف الورشة التي قدمها الأستاذ إبراهيم فزع مدير شركة شمال ستارت في الأردن عبر السكايب إلى تطوير قدرات الرياديين وأصحاب المشاريع الناشئة في تحقيق نمو استثماري لمشاريعهم الريادية، وزيادة فرص نجاحها، والتغلب على المشاكل التي تواجههم، بالإضافة إلى تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات والأدوات التي تؤهلهم لدخول عالم ريادة الأعمال.

من جهته تحدث أ. إبراهيم فزع عن تطوير الزبائن للمشاريع الريادية، والتحقق من الأسواق، والاستثمار وتنمية المشروع الريادي في الشرق الأوسط، مستعرضا نماذج لمشاريع ريادية ناجحة على مستوى العالم.

وبين أ. فزع اسباب فشل بعض المشاريع الناشئة، وكيفية التغلب على هذه المشاكل من خلال التوجه إلى السوق ومعرفة احتياجات الزبائن، والتفكير الريادي لتحقيق نجاح المشروع.

وفي نهاية الورشة أجاب أ. إبراهيم على تساؤلات واستفسارات المشاركين، ونصحهم بتطوير أفكارهم الريادية وتحويلها إلى مشاريع عملية تعود بالفائدة على كافة الفئات المستهدفة في المشروع الريادي.