حاضنة “يوكاس” تختتم مخيم “رياديات التسويق”

 

اختتمت حاضنة يوكاس التكنولوجية مع وكالة ماكس العالمية ” Trends of Max” مخيم رياديات التسويق، وذلك بالتعاون بين شركة ايفنتس البريطانية والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية و IDCS، والذي استمر لمدة ثلاثة أيام، واستهدف 200 ريادية.

وقال المهندس طارق ثابت مدير البرامج في الحاضنة “إن البرنامج يهدف إلى تدريب الفتيات في قطاع غزة وتطوير قدراتهن بمجال التسويق الالكتروني، وإدارة المشاريع، والإبداع والابتكار، والمبيعات والتواصل مع الجمهور، مؤكدا على حرص حاضنة يوكاس في دعم قطاع الريادة، وتوفير السبل الازمة للرياديات، للانطلاق نحو سوق العمل الداخلي والاقليمي وتوفير فرص عمل لهن خاصة في ظل انتشار العمل الحر”.

واشتمل المخيم على العديد من المواضيع المتخصصة في مجال ريادة الأعمال والتسويق الالكتروني، وتكوين الفريق، وكيفية عرض المشروع، والاستفادة من مواقع السوشيال ميديا في التسويق، وغيرها من المواضيع التي قدمها مجموعة من المختصين والمستشارين وأصحاب الخبرة في المجال.

وبين م. ثابت أنه تم تقسيم الـ 200 ريادية إلى 40 فريق، كل فريق يحتوي على قائد ومسوقة وكاتبة محتوى، ومصممة جرافيكي، للخروج بأفكار إبداعية.

وأضاف أن المخيم هو بداية لانطلاق برنامج رياديات التسويق وسيكون هناك العديد من الفعاليات والأنشطة لتمكين الرياديات والانطلاق إلى سوق العمل.

من جهتهن أعربن المشاركات عن مدى استفادتهن من المخيم حيث ساهم في تطوير أفكارهن وبلورتها، ومساعدتهن في تشكيل فرق وتنمية مهاراتهن في مجال التسويق والتشبيك مع المؤسسات المحلية والعالمية.