حاضنة يوكاس التكنولوجية بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية

 

وقعت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية ممثلة بمركز الكويت للتطوير والحاضنة التكنولجية مذكرة تفاهم مع الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية – غزة، وذلك بهدف تحقيق تعاون مثمر وشراكة فاعلة بين الطرفين في إطار خدمة قطاع الأعمال وريادة الأعمال في المجتمع الفلسطيني.

وجرت مراسم التوقيع بحضور ومشاركة كل من الأستاذ الدكتور رفعت رستم رئيس الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، السيد علي الحايك نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية، الدكتور تامر شتيوي نائب الرئيس لشئون التخطيط والعلاقات الخارجية، الدكتور سعيد الزبدة رئيس الحاضنة، وعدد من المسئولين في المؤسستين.

ونصت الاتفاقية على إيجاد شراكة فاعلة لدعم الرياديين وتسهيل عملهم وتوفير الاحتياجات اللازمة لهم لمساعدتهم في إنشاء مشاريعهم الخاصة وتسويقها بالطريقة الأنسب والأكثر نجاحا، بالإضافة إلى السعي لخلق بيئة تواصل فعالة بين أصحاب الصناعات الفلسطينية ورواد الأعمال لإنجاح عمل المشاريع والشركات الخاصة بهم.

وتلتزم الحاضنة بموجب هذه المذكرة على حث الرياديين والشركات الناشئة على المشاركة في مختلف الأنشطة والبرامج المعدة خصيصا لفئة الرياديين من الشباب والشابات والتي ينفذها الاتحاد، وأن تتاح الفرصة أمام الاتحاد ليستفيد من مرافق وخدمات الحاضنة بما يخدم الشركات الناشئة ضمن أهداف كل من الحاضنة والاتحاد.

إضافة إلى ذلك تلتزم حاضنة يوكاس بالمساهمة في توعية أصحاب الصناعات المختلفة بمجال ريادة الأعمال وتحفيزهم على الإفصاح عن المشكلات التي تواجههم في عملهم والبحث عن حلول لها، والمساهمة في توعية وتوجيه الرياديين للبحث عن حلول مناسبة للقطاعات المستفيدة من خدمات الاتحاد.

وبموجب المذكرة يلتزم الاتحاد بإظهار الحاضنة كشريك رئيس في مجال دعم قطاع ريادة الأعمال والشركات الناشئة، والمساهمة في رعاية أنشطة وفعاليات مركزية تنفذها الحاضنة تخدم أهداف الطرفين في دعم البيئة الريادية، والمساعدة في التنسيق مع المؤسسات المستهدفة لتسهيل تنفيذ الحملة التوعوية والدعائية للاحتضان، والإعلان عن الأنشطة والمشاركة في استقطاب الرياديين أصحاب الأفكار الهادفة، والمشاركة في اختيار الأفكار والمشاريع الريادية المراد احتضانها لدى حاضنة يوكاس من خلال تفويض ممثل ينوب عن الاتحاد في اختيار لجان التقييم والاختيار.

ويلتزم الاتحاد كذلك في توفير المعلومات اللازمة حول احتياجات سوق العمل والفرص المتاحة للعمل والتطوير، وتسهيل الوصول لقاعدة بيانات اتحاد الصناعات والاستفادة منها لدعم العملية التسويقية للمشاريع الريادية، والمساهمة في توفير مرشدين ومدربين لتقديم خدمات إرشادية وتدريبية واستشارية للمشاريع الريادية حسب مجال ونطاق عملها، والاستفادة من المرافق والخدمات والامكانيات المتاحة لدى الاتحاد لتسهيل عمل المشاريع الريادية، والتشبيك وبناء علاقات شراكة بين أصحاب القطاعات المختلفة والشركات الريادية حسب طبيعة عملهم لدعمهم والمساعدة في تسويق وتطوير مشاريعهم.

واتفق الطرفان على أن يبدأ العمل بهذه المذكرة من تاريخ توقيعها، وأن يتواصل العمل بها لمدة ثلاث سنوات، وأن تجدد تلقائيا ما لم يخطر أحد الطرفين الآخر بعدم الرغبة في التجديد، وذلك قبل نهايتها بستة أشهر على الأقل من تاريخ انتهائها.