حاضنة “يوكاس” تنفذ برنامج تسريع مكثف مع جامعة “إرجياس تكنو بارك” بتركيا

 

في إطار الشراكة والتعاون حاضنة يوكاس التكنولوجية _التابعة للكلية الجامعية بغزة تنفذ برنامج تسريع مكثف مع جامعة Erciyes Teknopark بمدينة تركيا، لمجموعة رياديين من غزة، وذلك ضمن برنامج Go ، لتوسيع نطاق مشاريعهم الناشئة واكسابهم الخبرات وتعزيز تجاربهم، ووصولهم للفرص الاستثمارية.

وقال المهندس طارق ثابت مدير البرامج في الحاضنة ” إن البرنامج يهدف إلى تحفيز وربط الرياديين بفرص جديدة في الأسواق العالمية، ومقابلة مدربين ومستثمرين رياديين دوليين لمشاركتهم تجاربهم والاستفادة منهم، بالإضافة إلى إمكانية الوصول الكامل إلى مصادر التمويل والاستثمار والمعرفة والخبرات ومواردها”.

وأضاف ثابت أن البرنامج يساهم في انضمام الرياديين إلى برامج التسريع الخارجية مع الشركاء حول العالم، وإمكانية الوصول إلى موارد الشركاء حول العالم، والمشاركة في الفعاليات الدولية مثل Startup Istanbul، Startup Turkey، وغيرها بشكل مجاني، بالإضافة إلى المشاركة في جلسات العرض الاستثمارية.

بدوره قال المهندس هاني أبو عمر مختص التسويق والتشبيك في الحاضنة أنه شارك ثمانية رياديين من غزة ويمثلون ست شركات في برنامج التسريع Erciyes Teknopark، لتطوير مشاريعهم وتعريفهم على السوق التركي وكيفية تأسيس الشركات في تركيا وتقديم كافة اللوجستيات لمشاريعهم.

وأشار ان الرياديين المشاركين حصلوا على دورات تدريبية وجلسات إرشادية مع مدربين ومستثمرين من جامعة إرجياس تكنو بارك.