حاضنة “يوكاس” تشارك في مسابقة Startup Istanbul لعام 2018

 

غزة –للمرة الثانية على التوالي حاضنة يوكاس التكنولوجية –التابعة للكلية الجامعية بغزة تشارك في المسابقة العالمية ستارت اب اسطنبول Start up Istanbul، والتي تقام بمدينة اسطنبول في تركيا، وذلك ضمن برنامج Go.

وتشهد المسابقة مشاركة مئات الرياديين والمستثمرين من مختلف دول العالم تحت سقف واحد لمشاركة خبراتهم ومعارفهم، وذلك بحضور ريادي اعمال من جميع انحاء العالم، حيث تمثل الحدث الأكبر من نوعه على مستوى العالم في مجال ريادة الأعمال.

وقال المهندس طارق ثابت مدير البرامج في الحاضنة” إنه من دواعي سرورنا أن نتمكن من المشاركة في المسابقة العالمية ستارت اب اسطنبول للمرة الثانية على التوالي، حيث استطاعت خمسة مشاريع من اجتياز المرحلة الأولى للمسابقة والسفر لمدينة اسطنبول للمشاركة في المراحل الاخرى للمسابقة”.

وأضاف أن الحاضنة تسعى من خلال المشاركة في المسابقة إلى تمكين اصحاب المشاريع الريادية في قطاع غزة، ومساعدتهم وتمكينهم للتشبيك والترويج لمبادراتهم، والالتقاء بأصحاب الأعمال والمستثمرين في العالم والتعريف بمشاريعهم الريادية والانطلاق إلى عالم ريادة الأعمال”.

بدوره أكد المهندس هاني ابو عمر مختص التسويق والتشبيك في الحاضنة على أهمية دعم الرياديين وأصحاب الأفكار الإبداعية، ومساعدتهم في تطوير أفكارهم من خلال المشاركة في المسابقات المحلية والعالمية، موضحا أن الحاضنة استطاعت توفير تسهيلات للمشاركين في مسابقة Startup Istanbul، ومساعدتهم في تكاليف السفر.

وأشار أن الخمسة المشاريع الريادية التي تشارك في المسابقة هي Snap Food للريادية ياسمين صيام، ومشروع دزدان للريادي محمد أحمد، ومشروع مغترب فوود للريادي عبد الله جرغون، ومشروع Arab Boost للريادي حسام الكرد، ومشروع Lavender للريادي سليم سمور، ومشروع نظام الصراف المحترف للريادي وائل البيطار.

وتمنى ابو عمر للمشاركين الفوز في المسابقة، والوصول الى النهائيات.

يذكر ان Start up Istanbul مسابقة عالمية تقام كل عام وتستهدف 4الاف مشارك من جميع انحاء العالم ويتم اختيار مئة مشارك منهم، وفي النهاية يتم اختيار خمسة عشر مشارك للتصفيات النهائية، لاختيار أفضل مشارك من خلال لجنة مكونة من أفضل المستثمرين حول العالم.