حاضنة يوكاس التكنولوجية تنظم ورشة بؤرية حول تعزيز الدور الأكاديمي في تحديد التوجهات المستقبلية لرياديي الأعمال

نظمت حاضنة يوكاس التكنولوجية التابعة للكلية الجامعية للعلوم التطبيقية ورشة بؤرية بعنوان تعزيز الدور الأكاديمي في تحديد التوجهات المستقبلية لرياديي الأعمال، والتي انطلقت بحضور ومشاركة الدكتور سعيد الزبدة مدير الحاضنة، ونخبة من الخبراء والأكاديميين في سوق العمل.
وفي كلمته رحب الدكتور سعيد الزبدة بالحضور، وأشاد بمشاركة كافة الحضور وتلبيتهم دعوة المشاركة في هذه المجموعة البؤرية المهمة، وقال: “إيمانا منا بدوركم الفعال في نقل الفائدة للطلبة الجامعيين لخلق جيل واعد يسعى لتطوير الاقتصاد الوطني الفلسطيني، فقد حرصنا على مشاركتكم الفاعلة في هذه المجموعة البؤرية للخروج بنتائج تسهم في تحقيق الأهداف المرجوة”.
وتهدف المجموعة البؤرية إلى تعزيز الروح الريادية بين الفئات الطلابية والاستفادة من المشاريع البحثية في خدمة الاقتصاد الوطني وتوطينها بسوق العمل، والمساعدة في نقل الخبرات الخارجية وتعزيزها لاستمرار النجاح والتقدم المطلوب للمجتمع الريادي.
وناقشت الورشة مجموعة من المحاور التي تضمنت المجالات الاقتصادية الواعدة، والدمج بين المناهج الريادية والأكاديمية، ونقل التكنولوجيا لسوق العمل، وتوطين المشاريع البحثية، فضلا عن توعية وتحفيز طلبة الجامعات على خوض هذه التجربة الفريدة من نوعها.
الجدير بالذكر أن المشاركين في الورشة ناقشوا بشكل موسع سبل تعزيز الدور الأكاديمي في تحديد التوجهات المستقبلية لرياديي الأعمال، وذلك سعيًا من القائمين والمنظمين للورشة البؤرية لتطوير آلية استقطاب المشاريع والبحث عن القطاعات الأكثر طلبًا في السوق المحلي والعالمي لدعمها بكل الوسائل اللازمة للنمو والنجاح.