حاضنة يوكاس تطلق برنامج “ستارت” لاحتضان ودعم المبادرين

أطلقت حاضنة يوكاس التكنولوجية _التابعة للكلية الجامعية بغزة برنامج “ستارت “، لاحتضان ودعم المبادرين واصحاب الافكار الابداعية، والمشاريع الطموحة ماديا، واداريا وفنيا وقانونيا، لتوفير البيئة المناسبة لهم ومساعدتهم على النمو والتطور وتحويل أفكارهم الى شركات قائمة مدرة للدخل قادرة على التوسع في سوق العمل المحلي والاسواق الدولية والعمل.

وقال الدكتور سعيد الزبدة مدير الحاضنة “إن البرنامج يهدف الى نشر الثقافة الريادية ومفاهيمها في قطاع غزة، ومساعدة رواد الاعمال الشباب على تطوير أفكارهم الريادية وتجسيدها في مشاريع تنموية مدرة للدخل، وتنمية المهارات العملية والادارية للمبادرين وتنمية الروح الاستثمارية لديهم”.

وأضاف ان البرنامج يساهم في تطوير العلاقات المتميزة مع المؤسسات المحلية والعالمية، والتسويق والتشبيك الفعال للشركات الناشئة مع المستثمرين ورجال الاعمال.

من جهته بين المهندس طارق ثابت مدير البرامج في الحاضنة ان برنامج ستارت يسعى للبحث عن حلول ابداعية ريادية تساهم في حل المشاكل التي تواجه بعض القطاعات الاقتصادية وخلق نقلة نوعية لها، مشيرا ان البرنامج يعتبر بوابة للرياديين الطموحين وأصحاب الافكار والمشاريع الذين يمتلكون الرغبة في الوصول وبناء شركات ناجحة.

وأوضح ان البرنامج يساهم في توفير مساحات عمل مشتركة، وحلقات عمل منتظمة حول مجموعة واسعة من المواضيع، وجلسات ارشادية مع خبراء ومتخصصين في مجال العمل ورجال أعمال ناجحين، ودعم مالي يصل الى 5000$، بالإضافة الى دعم في تأسيس شركة متطورة ومساعدة قانونية وحساب مصرفي، وتسويق المشاريع.

كما ويتيح البرنامج للمشاركين المشاركة في الفعاليات والمسابقات العالمية من خلال توفير تذاكر مجانية او مخفضة للمشاركة في أضخم الفعاليات العالمية، والاستمرار بالدعم بعد انتهاء البرنامج من خلال التشبيك مع مرشدين والعرض امام مستثمرين.

ونوه المهندس ثابت انه يحق لأي فرد الترشيح للحصول على الدعم وفق الشروط التالية: أن يكون المشروع ذو بعد اجتماعي واقتصادي على المجتمع المحلي ويحقق فرصة عمل جديدة لصاحبه، ان يكونوا المشاركين ضمن الفئة العمرية من 22 وحتى 35 عاما، وضمن فريق لا يقل عدد أفراده علن شخصين، وعندهم القدرة على تحمل العمل الريادي خلال فترة العمل ويلتزم بالدوام الكامل في الحاضنة.

ودعا المهندس ثابت اصحاب المشاريع الريادية في القطاع الزراعي والاعلامي والصحي والطاقة والالكتروني والصناعي بالالتحاق في البرنامج والاستفادة من خدماته.