حاضنة “يوكاس” تعلن اسماء المشاريع الفائزة بالاحتضان في مشروع الكويت المرحلة الثالثة

أعلنت حاضنة يوكاس التكنولوجية -التابعة للكلية الجامعية بغزة اسماء المشاريع العشرة الفائزة بالاحتضان في “مشروع الكويت للتطوير والحاضنة التكنولوجية -المرحلة الثالثة”، والمنفذ من جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية بتمويل كريم من البنك الاسلامي للتنمية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

وقال المهندس طارق ثابت مدير البرامج في الحاضنة ” إن المشروع يهدف الى بناء ودعم الرياديين اصحاب الافكار الابداعية من خلال توفير الدعم الاداري والفني والمالي وبيئة عمل مناسبة، حتى تنمو وتستمر وتتحول الى مشاريع تجارية ناجحة”.

واضاف ان الحاضنة تسعى الى انشاء ريادي اعمال قادرين على المنافسة في المحافل الدولية، والمساهمة في تحسين الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها ابناء قطاع غزة.

بدوره قال عبادة عسقول منسق المشاريع في الحاضنة أن المشروع يستهدف رياديو الاعمال وأصحاب الافكار الابداعية والشركات الناشئة التي تطمح في احداث تحسين وتطوير في خدماتها أو الدخول الى اسواق جديدة من نفس مجال عمل الشركة، والمهتمين بمجال التكنولوجيا وريادة الاعمال من القطاع الخاص.

وأشار ان الحاضنة استقبلت ما يزيد عن الف فكرة ريادية ترشح منها تسعون فكرة ريادية للمقابلات الاولية بناء على شروط المشروع بعد فرز الطلبات الكترونيا من قبل لجنة متخصصة، ثم تم اختيار (25) مشروع لدخول مرحلة الاحتضان المسبق ترشح منها (15) مشروع لدخول مرحلة المقابلات النهائية، حيث خضعت عمليات الاختيار الى عدة مراحل من الفرز والتقييم مصحوبة بدرجة عالية من الشفافية وبإشراف لجنة من المختصين.

وبين ان المشاريع التي فازت بالاحتضان بعد اجراء المقابلات النهائية عشرة مشاريع هي (Nada Kitchen، كلاكيش، منصة مقبس، شبكة وتطبيق قيّم Qayyem، Raseeed، محاسب دليفري، yahia newborn photography، هيليوم، pharmacist cake، شنط جهاز العروسة).