حاضنة يوكاس تستقبل وفدا من مؤسسة UNDP وبرنامج الفاخورة

 

استقبلت حاضنة يوكاس التكنولوجية بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بغزة، وفد من مؤسسة  UNDP ممثلا بالأستاذة ديما السوسي منسقة مشروع العمل الحر E –Work، والمهندس محمد العفيفي مستشار المشروع، والمهندس هاني شحادة ممثل عن برنامج الفاخورة التابع لمؤسسة التعليم فوق الجميع القطرية، وذلك لمتابعة مشروع العمل الحر E -Work المرحلة الثانية وتفقد المتدربين.

وكان في استقبال الوفد الدكتور سعيد الزبدة مدير الحاضنة، والاستاذ محمد أبو حصيرة منسق المشروع.

ورحب الدكتور الزبدة بالوفد الزائر، مؤكدا على أهمية التعاون المشترك بين الحاضنة والمؤسسات الداعمة، لتأهيل وتوفير فرص عمل للشباب من خلال العمل الحر عبر الانترنت، وصقل مهارات خريجي التخصصات التقنية في قطاع غزة في المجالات التي عليها طلب متزايد في مواقع الانترنت المختلفة.

موضحا ان الحاضنة تسعى مع شركائها في البحث عن بدائل وتوفير فرص عمل للشباب تساهم في تحسين اوضاعهم الاقتصادية خاصة في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها ابناء قطاع غزة وارتفاع نسبة البطالة بين الشباب، وقلة الوظائف.

من ناحيته، أشاد المهندس هاني شحادة بالحاضنة، وأكد على ضرورة العمل سوياً من أجل إنجاح مشروع العمل الحر E-Work لرفع قدرات ومهارات الخريجين وللتقليل من البطالة المنتشرة بين صفوف الخريجين في قطاع غزة.

وأكد شحادة على ضرورة المتابعة المستمرة للعمل على تطوير العمل الحر وتوفير الخدمات اللازمة من مكان عمل وكامل اللوجستيات التي من شأنها أن تتيح للخريجين البيئة المناسبة للعمل عبر منصات العمل الحر المختلفة عبر الانترنت.

وكان الوفد قد قام بزيارة تفقدية بهدف متابعة سير عمل الدورات التدريبية والحلقات الإرشادية الجماعية والفردية للخريجين التي ينفذها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالشراكة مع حاضنة يوكاس التكنولوجية بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية ضمن برنامج الحق في التعليم بتمويل من صندوق قطر للتنمية من خلال برنامج الفاخورة التابع لمؤسسة التعليم فوق الجميع القطرية.

وخلال الجولة استمع الوفد إلى آراء الخريجين والخريجات عن الدورات التدريبية التخصصية والأعمال المنجزة من خلال منصات العمل الحر المختلفة عبر الانترنت. بالإضافة إلى الآثار الإيجابية لهذا المشروع على واقع الخريج في تحسين قدراته ومهاراته التقنية وتأهيله إلى سوق العمل الحر عبر الانترنت.