حاضنة “يوكاس” تعقد مقابلات اولية للمتقدمين لمشروع الكويت المرحلة الثالثة

عقدت حاضنة يوكاس التكنولوجية التابعة للكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بغزة وبالتعاون مع جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية مقابلات أولية للمتقدمين بطلبات الالتحاق في مشروع الكويت للتطوير والحاضنة التكنولوجية –المرحلة الثالثة، الممول  من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والبنك الاسلامي للتنمية.

وقال المهندس طارق ثابت مدير البرامج في الحاضنة ” إن المشروع يهدف الى بناء ودعم الرياديين اصحاب الافكار الابداعية من خلال توفير الدعم الاداري والفني والمالي وبيئة عمل مناسبة، حتى تنمو وتستمر وتتحول الى مشاريع تجارية ناجحة”.

وأضاف ان الحاضنة ساهمت في تحقيق العديد من قصص النجاح لمشاريع ريادية ناجحة من خلال المشاريع التي نفذتها.

بدوره قال عبادة عسقول منسق المشاريع في الحاضنة أن المشروع يستهدف رياديو الاعمال وأصحاب الافكار الابداعية والشركات الناشئة التي تطمح في احداث تحسين وتطوير في خدماتها أو الدخول الى اسواق جديدة من نفس مجال عمل الشركة، والمهتمين بمجال التكنولوجيا وريادة الاعمال من القطاع الخاص.

وأشار ان الحاضنة استقبلت ما يزيد عن الف فكرة ريادية ترشح منها تسعون فكرة ريادية للمقابلات الاولية بناء على شروط المشروع بعد فرز الطلبات الكترونيا من قبل لجنة متخصصة، مبينا ان المقابلات الاولية استمرت لمدة اسبوعين تم التعرف من خلالها على فريق العمل واختيار افضل المشاريع من قبل لجنة متخصصة للتأهيل والفوز في الاحتضان.