حاضنة “يوكاس” تقوم بجولة لمؤسسات وحاضنات ومسرعات اعمال في بلجيكا

قامت فريق من حاضنة يوكاس التكنولوجية التابعة للكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بغزة بجولة لمؤسسات وحاضنات ومسرعات اعمال في مدينة بلجيكا، وذلك ضمن الجولة التي ينفذها الفريق لبحث سبل التعاون والتشبيك وتوقيع اتفاقيات تعاون مع المؤسسات الريادية خارج الوطن.

وقال المهندس طارق ثابت مدير البرامج في الحاضنة “ان الحاضنة تسعى من خلال الجولات التي تنفذها الى ايجاد فرص لرواد الاعمال في قطاع غزة للمشاركة في الفعاليات العالمية، وتبادل الزيارات مع المؤسسات في الخارج، وتوفير مدربين دوليين متخصصين في الريادة”.

من جهته بين المهندس هاني ابو عمر مختص التسويق والتشبيك في الحاضنة انه تم زيارة مقر مؤسسة Enabel البلجيكية المختصة بدعم وتمكين المشاريع الاقتصادية في اكثر من 20 دولة حول العالم،  والمانحة للعديد من المشاريع في مجالات مختلفة بفلسطين، بالإضافة الى زيارة حاضنة الاعمال Molen Geek للتعرف اكثر على ريادة الاعمال والمشاريع الريادية في بلجيكا، وزيارة مؤسسة EUBIC العالمية المهتمة في تنظيم شبكة من الرياديين حول العالم وتقدم خدمات التدريب والتطوير، والارشاد المختص في قطاعات الابتكار وريادة الاعمال في كافة المجالات.

واشار ان جميع المؤسسات وحاضنات الاعمال رحبت بالتعاون والتشبيك مع حاضنة يوكاس، والعمل على دعم المشاريع الريادية والشباب الريادي في قطاع غزة.