حاضنة “يوكاس” تعلن عن استضافتها للمرحلة الاولى من مسابقة “جوجل هاش كود”

أعلنت حاضنة يوكاس التكنولوجية التابعة للكلية الجامعية للعلوم التطبيقية عن استضافتها للمرحلة الاولى من المسابقة العالمية “جوجل هاش كود” التابعة لشركة جوجل العالمية، بمقرها الرئيس بغزة.

ومسابقة Google Hash Code هي مسابقة تنظمها شركة جوجل تستهدف الفرق البرمجية المكونة من (2_4 ) افراد سواء من الطلبة او المحترفين في مجال تكنولوجيا المعلومات، من دول أوروبا وأفريقيا والشرق الاوسط، ويتخللها طرح مشكلة برمجية موحدة على جميع الفرق المتنافسة في كل الدول المشاركة وفي نفس الوقت، وتتنافس الفرق على تقديم حلول برمجية لهذه المشكلة.

وقال المهندس طارق ثابت مدير البرامج في الحاضنة” إن استضافة مثل هذه الفعاليات تهدف لتشجيع الشباب والمهنين للمشاركة بالمسابقة وخوض التحدي لاكتساب الخبرة، وتعلم مهارات جديدة، وزيادة فرصتهم في التأهل والمشاركة بالمرحلة الثانية، حيث يتم الاعلان عن أفضل فريق مشارك ومنحهم جائزة”.

وأضاف ان الحاضنة على استعداد تام لاحتضان الفعاليات والانشطة التي تتيح لأبناء قطاع غزة المشاركة والمنافسة على مستوى العالم، وتسعى دوما لتقديم الفرص للشباب في الابداع ومواكبة العالم في تطوره، حيث نظمت العديد من الفعاليات والانشطة بمشاركة مع مؤسسات محلية ودولية.

وأشار م. ثابت ان المسابقة تتكون من ثلاث مراحل الاولى ويتم فيها اختيار المشاركين الذين حالفهم الحظ وتمكنوا من العبور الى المرحلة التأهيلية والتي ستجري من خلال بث مباشر، حيث يتم الاعلان عن مشكلة برمجية لإصلاحها من قبل الفرق البرمجية المشاركة باستعمال اللغات البرمجية والادوات اللازمة والتي ستقام بمقر حاضنة يوكاس التكنولوجية.

أما المرحلة الثانية سيتم اختيار افضل الفرق ومنحهم جوائز من شركة جوجل واستدعاؤهم الى مقر جوجل في ايرلندا، للمشاركة في تحدي أخر في حالة الحصول على نقاط عالية سيتم تتويجه بجوائز من جوجل بعدها ينتقل للمرحلة الثالثة والاخيرة.