حاضنة يوكاس التكنولوجية بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تحتفي بإطلاق فعالية Startup Istanbul 2017

احتفلت حاضنة يوكاس التكنولوجية في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بإطلاق فعالية Startup Istanbul 2017، والذي يمثل الحدث الأكبر من نوعه على مستوى العالم في مجال ريادة الأعمال كونه يشهد مشاركة مئات الرياديين والمستثمرين من مختلف دول العالم تحت سقف واحد لمشاركة خبراتهم ومعارفهم، بالإضافة إلى اقتراح حلول جديدة للمساهمة في تطوير منظومة العمل الريادي العالمي.
وانطلق الاحتفال بحضور ومشاركة كل من الدكتور سعيد الزبدة مدير الحاضنة، المهندس طارق ثابت مدير برامج الحاضنة، والسيد أدهم الشوا ممثلا عن بنك فلسطين أحد شركاء الحاضنة، والدكتور محمد العبسي ممثلا عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى مدراء الحاضنات والمسرعات في قطاع غزة، وعدد من رجال الأعمال والاستشاريين ومجموعة من رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة.
وفي بداية الاحتفال رحب المهندس طارق ثابت بالحضور، وقال: “يسعدنا أن نلتقي بكم اليوم في هذا اللقاء المهم والذي نعلن من خلاله عن إطلاق شراكة Startup Istanbul 2017 وفتح قناة جديدة للشباب الريادي الفلسطيني للوصول إلى العالمية ومنافسة أفضل التجارب العالمية في هذا المجال الواسع والكبير.
وذكر ثابت أن اختيار حاضنة يوكاس التكنولوجية لتكون ممثل فلسطين في هذا الحدث العالمي نبع من ثقة الجهة المنظمة بالكفاءة العالية التي تتمتع بها الحاضنة وقدرتها الكبيرة على تمثيل هذا النشاط العالمي على مستوى فلسطين بأكملها، وهو ما ينسجم مع رسالة الحاضنة في فتح آفاق عالمية للشباب الريادي الفلسطيني.
وأضاف ثابت: يشارك في هذا الحدث أكثر من أربعة آلاف شخص من ثمانين دولة حول العالم يمثلون ما يزيد عن خمسين شركة ريادية وخمسين من الشخصيات الملهمة والأكثر تأثيرا في مجال ريادة الأعمال، فضلا عن خمسمائة مستثمر من أصحاب رؤوس الأموال المخاطرة، وكذلك كبرى الشركات العالمية في مجال التقنيات وتكنولوجيا المعلومات.
وأكد ثابت أن الشباب الفلسطيني الريادي يمتلك العديد من الأفكار المميزة والطموح الكبير والإمكانات التي تؤهله إلى المنافسة القوية في حال أتيحت له الفرصة الملائمة للمشاركة في هذا الحدث العالمي، وهو ما عملت عليه حاضنة يوكاس التكنولوجية جاهدة لتتيح المجال أمام الفئات الشابة المبدعة في مجتمعنا الفلسطيني.
من جانبه أفاد المهندس هاني أبو عمر مختص التشبيك والتسويق في الحاضنة أن هذه الفعالية تنفذ في الفترة ما بين 20-23 أكتوبر القادم في مدينة إسطنبول التركية، حيث بدأ التسجيل فعليا للشباب الريادي في فلسطين من خلال موقع حاضنة يوكاس التكنولوجيا ويستمر حتى 25 أغسطس الجاري، حيث سيليه عمليات الفرز والترشيح لأفضل المشاريع المقدمة، حيث سيكون هناك فرصة للشباب الفلسطيني لأن ينافس أفضل مائة مشروع مرشحة للمشاركة في الحدث.
وذكر أبو عمر أن الحاضنة حصلت على مجموعة من الامتيازات للمشاركين من خلالها تتمثل بتغطية كافة التكاليف لأفضل فريق مشارك من فلسطين، إلى جانب خصم بقيمة 35% على تكاليف المشاركة من فلسطين، مبينا أن الحاضنة ستعمل في الوقت الحالي على تجهيز وإعداد المشاريع الريادية من خلال توفير خدمة الإرشاد والتوجيه لزيادة فرصة نجاحها ضمن المنافسة.
الجدير بالذكر أنه يمكن للشباب الفلسطيني الراغب بالمشاركة في هذا الحدث الكبير التسجيل من خلال موقع الحاضنة على شبكة الإنترنت على الرابط التالي: www.ucasti.ps، وذلك حتى موعد أقصاه 25 أغسطس الجاري.