حاضنة يوكاس التكنولوجية بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تطلق مخيم رياديات الغد

أطلقت حاضنة يوكاس التكنولوجية التابعة للكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وضمن أنشطتها التوعوية في مجال ريادة الأعمال مخيم رياديات الغد بالشراكة مع ملتقى المهنيات الفلسطينيات، وذلك بهدف زيادة وعي الفتيات والطالبات بريادة الأعمال وأهمية البدء بفكرة جديدة للخروج بمشروع مثمر يدر عليهن الدخل بدلا من انتظار طابور الوظائف الطويلة. 
بدوره افتتح المخيم م. طارق ثابت مدير برامج حاضنة يوكاس مرحبًا بالحضور الكريم ومتحدثا عن دور الحاضنة في دعم الريادين في كافة المجالات، داعيًا الخريجات إلى استغلال أي فرصة تلوح في الأفق للبدء بمشاريعهن الخاصة، ودعاهن للتقدم بأفكارهن إلى حاضنة يوكاس التكنولوجية وستقوم الحاضنة بتبني الأفكار الواعدة وتقدم كل المساعدة اللازمة لكل فكرة تستحق ولكل مشاركة تحمل الحماسة للاستمرار حتى نجاح مشروعها. 
وتخلل المخيم فقرات عديدة من أهمها محاضرة عن التفكير الإبداعي قدمها الدكتور سامي أبو شمالة مدرس مساق ريادة الأعمال في الكلية، والتي حث الخريجات خلالها على تغيير طريقة التفكير الروتينية والابداع في التفكير للوصول إلى تحقيق أهدافهن، وأوضح لهن أن مفهوم الإبداع أن تأتي بشيء جديد، أن تحل مشكلة تخدم أكبر قدر من الناس.
وذات السياق تحدث المهندس محمد العفيفي مدرس مساق ريادة الأعمال في الكلية عن كيفية كتابة business canvas model “نموذج العمل التجاري” وذكر للخريجات أن الاهتمام بكافة جوانب الفكرة دون إهمال جانب على حساب آخر أول دافع حقيقي للنجاح، ومن ثم يجب معرفة نقاط القوة والضعف والعمل بناء على الموجود كي لا تقع ضحية العجلة والتفكير الخاطئ. غير القابل للتنفيذ.
في الختام، قامت حاضنة يوكاس التكنولوجيا باستعراض مجموعة من قصص النجاح التي ولدت داخل حاضنة يوكاس ومنها قصة نجاح زدني، ريحانة، Care-H، ووجهت دعوة للحضور أن تعمل كل ريادية على فكرتها الخاصة لتصبح قصة نجاح بحد ذاتها.