مخيم رواد الاعمال يستضيف خبيرة التصميم التفكري د.أمل دوخان

استضافت حاضنة يوكاس التكنولوجية بالكلية الجامعية وحاضنة الاعمال والتكنولوجيا بالجامعة الاسلامية الدكتورة امل دخان رئيسة برنامج تصميم الافكار في مركز ريادة الاعمال في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا في المملكة العربية السعودية ، وناشطة في مجال التدريب والتطوير.

والقت د. أمل دخان رئيسة برنامج تصميم الافكار في مركز ريادة الاعمال بجامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا في المملكة العربية السعودية ،والناشطة في مجال التدريب والتطوير محاضرة بعنوان ” تصميم الافكار” عبر السكايب، لأصحاب المشاريع الريادية المشاركين في مخيم رواد الاعمال غزة ، لتمكين المشاريع الصغيرة والناشئة وتطويرها.

وذلك ضمن مخيم رواد الاعمال غزة الذي تنفذه حاضنة يوكاس التكنولوجية بالكلية الجامعية ،وحاضنة الاعمال والتكنولوجيا بالجماعة الاسلامية .
وتطرقت الى عدة مواضيع منها طرق عرض المنتجات بطريقة جذابة تميزه عن غيره ،التركيز على وجهة نظر ورأي العميل ،وشرحت نظام شركة ابل في تطوير منتجاتهم باستخدام نظرية (ماذا وكيف ولماذا) ،بالاضافة الى كسر الحواجز الثقافية وكيف يمكن تصميم منتجات تلائم ثقافة المجتمعات مثل حاضنة الاطفال (الخدج).

وذكرت د.دخان خطوات تصميم الافكار وذلك من خلال التعاطف وفهم احساس الاخرين ،معرفة احتياج الزبائن ،انشاء الفكرة ونموذج اولي ،ثم عمل اختبار.
وعرفت دخان تصميم الأفكار بأنه التصميم أهم قيمة والخاصة بالنقطة المشتركة بين ثلاث اسئلة وهي رغبة الزبائن في المنتوج ،قابلية تطويره ،وتطبيقه والاستفادة منه .

يذكر بأن هذه الفعالية تأتي بالتعاون بين حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة الاسلامية بغزة من خلال برنامج “دعم حاضنات الأعمال للشركات الناشئة ،بتمويل من الاتحاد الاوروبي والمنفذ من خلال وكالة التنمية البلجيكي. وحاضنة يوكاس التكنولوجية من خلال مشروع “الكويت للتطوير والحاضنة التكنولوجية” بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والبنك الاسلامي للتنمية والمنفذ من خلال جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية.