حاضنة “يوكاس” تعقد ورشة عمل للمستثمرين الفلسطينيين

غزة_ عقدت حاضنة يوكاس التكنولوجية بالكلية الجامعية ورشة عمل بعنوان “يوم الاستثمار_ غزة (مجموعة بؤرية)” ، للمستثمرين الفلسطينيين بحضور د. رفعت رستم رئيس الكلية الجامعية، ود. سعيد الزبدة مدير الحاضنة و م. طارق ثابت مدير البرامج في الحاضنة.

وقال د. رستم ان المجموعة البؤرية تهدف الى خلق بيئة استثمارية ناجحة، والخروج بأفكار وتوصيات وما ترتقي من نموذج استثماري يمثل قطاعات مختلفة لنصيحة الحاضنة التكنولوجية في تطوير المشاريع الريادية، حيث قامت الحاضنة باحتضان (25) شركة ريادية حققت نجاحات مميزة .

وأضاف ان الحاضنة تعمل على تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الكويت للتطوير والحاضنة التكنولوجية الممول من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والبنك الاسلامي للتنمية والمنفذ من خلال جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية.

وأكد على أهمية التعاون والتواصل مع المستثمرين والاستفادة من خبراتهم في خلق ريادي مبدع يساهم في تطوير الاقتصاد الفلسطيني.
من جهته قدم د. الزبدة عرضا تعريفيا عن عمل الحاضنة التي تهدف الى تطوير نظام متكامل يدعم انشاء شركات مبتكرة، وتوفير بيئة حيوية للزوار والافراد والمؤسسات، ودعم مشاريع الابحاث التطبيقية وصناعة التكنولوجيا، واقامة علاقات لدعم وتطوير التكنولوجيا والاعمال.

بدوره استعرض م. هشام شريم صاحب فكرة مشروع أجريوتيك (Agrio tec)، م. محمد الحداد عضو فريق كيدز موبايل(Kids mobile )مشاريعهم وأهدافها والميزانية التي يحتاجها كل مشروع لتطويره .

من جانبه ناقش م. طارق ثابت مع المستثمرين اهتماماتهم وصفات المشروع الريادي والشخص الريادي للاستثمار، وأرضية الاستثمار، واليات تشجيع الاستثمار ورؤية المستثمرين، وظروف الاستثمار.

وفي نهاية الورشة اقترح المستثمرون توصيات لإنجاح افكار المشاريع الريادية وتحويلها الي شركات اهمها انشاء علاقات وتواصل اصحاب الافكار الريادية مع المستثمرين، توسيع افق التعاون مع المستثمرين خارج قطاع غزة، واحتكاكاهم مع الخبراء.

أضف تعليقاً

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*