حاضنة “يوكاس” تبدأ في تأهيل (30) فكرة للعمل الريادي

غزة_ بدأت حاضنة يوكاس التكنولوجية بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في تعريف اصحاب أفكار المشاريع الريادية بطبيعة السوق وكيفية الاستفادة منه لتسويق منتجاتهم، وتأهيلهم للعمل الريادي، وذلك ضمن مرحلة التحدي من مشروع الكويت للتطوير والتنمية، الممول من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والبنك الاسلامي للتنمية.

وتأتي هذه المرحلة نتاج مخيم رواد الاعمال الذي نفذته الحاضنة حيث تم من خلاله اختيار أفضل (30) فكرة مشاريع ريادية، لتأهيلهم وتطويرهم للوصول الى المقابلات النهائية.

وقال المهندس طارق ثابت مدير برامج الحاضنة ” تهدف الى تعريف أصحاب المشاريع المحتضنة بالعناصر اللازم توفرها للبدء في انشاء مشروع معين، وتعريفهم بالسوق ووضعيته وطبيعته، وكيفية الاستفادة من المصادر التمويلية للمشروع، بالإضافة الى تنمية المهارات العملية والادارية للمبادرين وتنمية الروح الاستثمارية لديهم”.

واضاف ثابت ان اصحاب المشاريع سيقومون بإعداد العروض وتنفيذ مرحلة التحدي من خلال النزول الى السوق وعرض منتجاتهم ومعرفة ردة فعل الزبائن، مضيفا انهم سيعرضون افكارهم على استشاريين لمساعدتهم في تحسين افكارهم وتطويرها بما يتناسب مع السوق، ومن ثم اثبات الجدوى التجارية.

أضف تعليقاً

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*